2013-05-14

الشخير من اسباب الأزمات القلبية واخطر من التدخين والسمنة !!!

بسم الله الرحمن الرحيم 
Snoring – Causes And Curesاثبت دراسة امريكية بأن الشخير يسبب مشاكل فى القلب أكثر من التدخين أو السمنة
حيث اجريت هاته الدراسة فى مستشفى هنرى فورد وجامعة ديترويت الأمريكية، وتم الكشف على قلوب مجموعة من الاشخاص (تتراوح اعمارهم ما بين 18 و50 عاما) الذين يشخرون بشكل دائم عن طريق الاشعه فوق الصوتية لتحديد سماكة جدار الشريان السباتي لديهم، وكانت أعمار المشاركين من الرجال والنساء .
ووجد الباحثون، أن الطبقات الأعمق من جدران الشرايين كانت أكثر سمكا من الأشخاص الطبيعيين الذين لا يشخرون.
وهذه الحالة تعرف بسماكة الشريان السُباتى، وهو الشريان الذى يمد الدماغ بالدم المؤكسد، وسماكة الشريان تؤدى بدورها إلى حدوث نوبات قلبية وسكتات ونزيف فى الدماغ.
وقالوا أيضا، إن سبب سماكة الشريان السباتي يرجع إلى الاهتزازات المستمرة من الاضطرابات فى التنفس "أي الشخير" الذى يتسبب بالالتهابات.
ونصح الخبراء الأشخاص الذين يعانون من الشخير بضرورة العلاج، خاصة فى حالات توقف التنفس أثناء النوم وارتفاع ضغط الدم، اللذان يعتبران من الحالات التي تهدد القلب والأوعية الدموية.
ما تعريف الشخير؟هو الصوت الأجش المتقطع يصدر أثناء النوم، ويكاد كل شخص يشخر من وقت لآخر. إلا أن الرجال عادة ما يشخرون أكثر من النساء والأطفال. وعادة ما يحدث الشخير عندما يتنفس النائم من خلال الفم، فيقوم الهواء المندفع عن طريق الفم بذبذبة الحنك الرخو وهو نسيج رخو في سقف الفم، بالقرب من الحلق. وهذا التذبذب هو الذي يحدث الصوت أو الشخير. فمع ذبذبة الحنك الرخو، تتذبذب أيضا الشفاه، وغيرها من أنسجة الفم والخدود والأنف. وهذا يجعل الشخير أعلى صوتا ويكون في أغلب الأحيان مزعجا وبالأخص عندما يكون هناك شخص آخر نائم في نفس الغرفة. ويحدث الشخير العالي بشكل عام عندما ينام الشخص على ظهره، مما يجعل اللسان والحنك الرخو يعوقان منافذ الهواء بشكل أكبر.
ما علاج مشكلة الشخير؟اوجد العلم دواء للشخير لكن يجب على المرء استشارة المختص في الانف و الحنجرة ليشخص له الداء ويصف له العلاج
وفي الاخير ادعوا الله ان يشفي مرضانا ومرض المسلمين
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي