2013-04-28

محرك البحث WolframAlpha


 WolframAlpha  محرك بحث تم الاعلان عنه يوم  16-05-2009  حيث يمتاز عن باقية  محركات البحث التقليدية، انه  يقوم بالإجابة عن الأسئلة التي تطرح عليه في حين تقوم  محركات البحث الاخرى  بعرض قائمة من مواقع الإنترنت ذات العلاقة بالكلمات المفتاحية التي يتم البحث عبرها.
فمثلا يمكن استخدام محرك بحث ولفارم للإجابة عن سؤال
"من هو أغنى رجل في العالم ؟"   Who is the richest man in the world?
فيقدم لنا اسم ذلك الشخص وتفاصيل دقيقة عنه
كما يمكنه ان يقدم لك تفاصيل عن كل دولة تحث عنها  مثلا لو كتبنا
الجزائر "Algeria"


او اذا اردنا البحث عن العملات فهو يوضح لك الفروقات في العملات


وفي الاخير  بالنسبة لطلاب  فهو يقدم حلول ورسوم بيانية للدوال والكثير ...






 في حين يقوم جوجل مثلا عندما يطرح عليه السؤال بعرض قائمة بمواقع الإنترنت ذات العلاقة بالكلمات المفتاحية المستخدمة في هذا السؤال.
بعض المطورين الذي جربوا محرك البحث الجديد أكدوا بأنه سيكون “قاتل جوجل” ولكن في الواقع فان Wolfarm ليس كمحركات البحث التقليدية حيث انه عبارة عن مجموعة من العمليات الحسابية التي تعتمد على أفكار من مطور محرك البحث ستيفن ولفرام.ومن الجدير بذكره أن جوجل قامت مؤخرا بإطلاق عملية البحث في البيانات العامة ولكنها لاتقارن بما يقوم به محرك البحث Wolfarm . بينما اتخذ آخرون في وصف محرك البحث الجديد منحى آخر حيث وصفوه بأنه قاتل ويكيبيديا حيث أنه يقدم اجابات للاسئلة التي تقوم بسؤاله اياها وبطريقة مذهلة. المعرفة الحسابية التي يتمتع بها محرك البحث الجديد ستقدم ميزات جديدة لعمليات البحث لا يتمتع بها أي محركات آخر. وعلى الرغم من ذلك فان بعض المنتجات الأخرى كـ Wolfram Alpha لم تكتب لها النجاح في الإنترنت.
اتمنى ان تنال التدوينة اعجابكم وان  تشاركوها مع اصدقائكم
والان مع رابط الموقع www.wolframalpha.com
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي